ولد الوافى : لدينا عناصر قادرة على إسعاد الجمهور

توقع الصحفى الرياضى "المرتجى ولد الوافى"  فوز المنتخب الموريتانى على نظيره المغربى فى افتتاح بطولة الشان 2018 بالمملكة المغربية يوم غد السبت 13 يناير 2018 بنتيجة (2-1).

 

وقال ولد الوافى إن المنتخب الموريتانى لديه عدة عوامل إيجابية يتجاهلها البعض، وهي وجود لاعبين من أصحاب الخبرة ( سليمان جلو/ اعل الشيخ الفلانى/ مولاي أحمد خليل / باقايوقو) ، مع وجوه شبابية قادرة على إحداث الفرق فى أي لحظة بحكم التكوين المستمر والتحضير الجيد الذى قامت به الاتحادية الوطنية لكرة القدم خلال الأسابيع الأخيرة.

 

وأكد ولد الوافى أن مولاي أحمد خليل (بسام) قادر على قلب الأوراق بالدار البيضاء ، إذا أحسن المدرب استغلاله فى المباراة. قائلا إذا دخل مولاي أحمد خليل كبديل فى وقت مناسب أعتقد أننا قادرون على الفوز وفرض أنفسنا أمام منتخب المملكة المغربية بشكل مقبول.

 

وأعتبر الصحفى المرتجى ولد الوافى أن المدرب سيدخل المباراة وهو قلق ومتحفظ وهو أمر مقبول بحكم قوة الخصم، لكن فى الشوط الثانى يجب عليه التحرر من عقدة الخوف وتسيير المباراة بشكل جيد، واستغلال كل الأوراق المتاحة لديه من أجل فرض نفسه كمدرب قوى بالبطولة الإفريقية.

 

وحذر ولد الوافى من ارتكاب الأخطاء ، والتعامل مع هجمات المنتخب المغربى المتوقعة بقدر من اليقظة، لأن التشكلة المنافسة قادرة على استغلال أي هفوة دفاعية لتعقيد مهمة المنتخب وتغيير مجرى اللقاء.

 

ودعا ولد الوافى إلى المساندة القوية للمنتخب فى الملعب وفى التواصل الإجتماعى، وحشد الدعم المعنوى للمنتخب فى مساره بالبطولة، مؤكدا أن التجاوز للدور الثانى ممكن ويجب أن نعمل عليه.